آبل إنتليجنس: ثورة الذكاء الاصطناعي تصل إلى أجهزتك قريباً

تسريب موعد إطلاق خدمات الذكاء الاصطناعي من آبل على أجهزتها وهواتفها المؤهلة

  • تاريخ النشر: منذ يومين
آبل إنتليجنس: ثورة الذكاء الاصطناعي تصل إلى أجهزتك قريباً

كشفت تسريبات تقنية أن خدمات آبل إنتليجنس، التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، سوف تصل إلى هواتف آيفون وأجهزة آيباد وماك المؤهلة، في وقت لاحق من هذا الشهر.

تسريب موعد إطلاق خدمات الذكاء الاصطناعي من آبل على أجهزتها وهواتفها المؤهلة

وبحسب ما ذكرته التسريبات نقلاً عن مصادر داخل شركة آبل الأمريكية، فإنه سيتم إطلاق تلك الخدمات في 28 أكتوبر، ضمن تحديث كبير لأنظمة التشغيل الخاصة بهذه الأجهزة.

وقالت المصادر إنه كان من المقرر في البداية أن تصل الخدمات في منتصف أكتوبر، إلا أن شركة آبل قررت تأجيل موعد الإطلاق، للتأكد من أن التحديث سيصل خالياً من أي مشاكل تقنية أو أخطاء برمجية، بالإضافة إلى ضمان جاهزية الخوادم السحابية الخاصة بها، للتعامل مع كم البيانات الهائل الذي سيتولد عن تشغيل تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأشارت التسريبات إلى أن التحديث البرمجي الجديد يحتوي على العديد من الميزات القائمة على الذكاء الاصطناعي، من بينها أدوات متقدمة لتحرير النصوص والكتابة، إلى جانب النسخة المحدثة من المساعد الصوتي سيري، وخاصية تلخيص الإشعارات، بالإضافة إلى ميزات لتحرير الصور وإنشاء ذكريات مصورة.

ولفتت المصادر إلى أن شركة آبل تعتزم تقديم دفعة جديدة من ميزات آبل إنتليجنس في المستقبل، حيث من المتوقع أن تتضمن تلك الموجة الثانية خدمات، من بينها دعم سيري بروبوت محادثة يعتمد على الذكاء الاصطناعي مثل شات جي بي تي، إلى جانب ميزات متقدمة، مثل الذكاء البصري وجين إيموجي، بالإضافة إلى مولد صور يعمل مباشرة على الجهاز.

ونوهت التسريبات إلى أن الشركة الأمريكية لم تعلن بعد عن موعد محدد لوصول هذه الميزات الجديدة في الموجة الثانية.

جدير بالذكر أن الأجهزة المؤهلة للحصول على تلك الميزات الجديدة، فهي تشمل: آيفون 16، آيفون 15 برو، آيفون 15 برو ماكس، إلى جانب ماك بوك آير إم 1، وآيباد برو إم 1.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة